سياسة الخصوصية الخاصة في موقع MED Arabia وما يلحقها من منصات التواصل الإجتماعي والفردي

شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية

يُشغِّل موقع“نحن”، أو “لنا”، أو “خاصتنا” الموقع med-arabia.com

سارية المفعول منذ شهر أبريل 2020

تطلعك هذه الصفحة على سياساتنا المتعلقة بجمع البيانات الشخصية واستخدامها والكشف عنها عند استخدامك للخدمة والخيارات المرتبطة بهذه البيانات.

ونحن نستخدم بياناتك لتوفير الخدمة وتحسينها. ومن خلال استخدام هذه الخدمة، فإنك توافق على جمع واستخدام المعلومات وفقًا لهذه السياسة. وما لم يُذكر خلاف ذلك في سياسة الخصوصية هذه، فإن المصطلحات المستخدمة في سياسة الخصوصية هذه تحمل نفس المعاني المقترنة بها كما في الأحكام والشروط.

التعاريف

الخدمة

هي الموقع الإلكتروني “med-arabia.com” الذي نشغله ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة له وخدمات البريد الإلكتروني.

البيانات الشخصية

البيانات الشخصية تعني المعلومات التي تخص الفرد الذي يمكن التعرف عليه من تلك البيانات (أو من تلك المعلومات وغيرها من المعلومات التي بحوزتنا أو من المحتمل أن تكون في حوزتنا).

بيانات الاستخدام

هي البيانات التي يتم جمعها تلقائيًا إما عن طريق الخدمة أو من بنية الخدمة نفسها (مدة زيارة الصفحة مثلًا).

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

هي عبارة عن أجزاء من البيانات المخزنة على الجهاز (جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول).

مراقب البيانات

وهو الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يحدد (إما بمفرده أو بالتشارك مع أشخاص آخرين) الأغراض والطريقة التي يتم بها معالجة أي من البيانات الشخصية التي يتم او سيتم التعامل معها.

لغايات سياسة الخصوصية هذه، نحن نراقب بياناتك الشخصية عبر مراقب البيانات.

معالجوا البيانات (أو مزودي الخدمة)

معالج البيانات (أو مزود الخدمة) هو أي شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بمعالجة البيانات نيابة عن مراقب البيانات.

وقد نستخدم خدمات مختلف مزودي الخدمة من أجل معالجة بياناتك بشكل أكثر فعالية.

صاحب (أو مستخدم) البيانات

أي فرد يستخدم خدمتنا ويكون صاحب البيانات الشخصية.

جمع واستخدام البيانات

نحن نقوم بتجميع أنواع مختلفة من المعلومات لأغراض متنوعة لتوفير وتحسين خدماتنا التي نقدمها إليك.

نوع البيانات المجمعة

البيانات الشخصية

قد نطلب منك أثناء استخدامك لخدماتنا تزويدنا بمعلومات تعريف شخصية معينة يمكن استخدامها للاتصال أو التعرف عليك (“البيانات الشخصية”). تشمل معلومات التعريف الشخصية، ولا تقتصر على:

عنوان البريد الإلكتروني

الاسم الأول واسم العائلة

رقم الهاتف

العنوان، اللواء/المنطقة، الرمز البريدي، المدينة

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) وبيانات الاستخدام

قد نستخدم بياناتك الشخصية للاتصال بك لنعرض عليك النشرات الإخبارية والمواد التسويقية أو الترويجية وغيرها من المعلومات التي قد تهمك. ويجوز لك أن ترفض استلام أي من هذه الاتصالات أو جميعها من خلالنا إتباع رابط إلغاء الاشتراك أو الإرشادات الواردة في أي بريد إلكتروني نرسله.

بيانات الاستخدام

قد نجمع أيضًا المعلومات التي يرسلها متصفحك عندما تزور خدمتنا أو عندما تصل إلى الخدمة عن طريق أو من خلال جهاز محمول (“بيانات الاستخدام”). وقد تتضمن بيانات الاستخدام هذه معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهاز الكمبيوتر (مثل عنوان IP)، ونوع المتصفح، ورقم إصدار المتصفح، وصفحات الخدمة التي تزورها، ووقت وتاريخ زيارتك، والوقت الذي تقضيه في تلك الصفحات، ومعرفات الجهاز، وغيرها من البيانات التشخيصية. وعندما تقوم بالوصول إلى الخدمة عن طريق أو من خلال جهاز محمول، فقد تتضمن بيانات الاستخدام هذه معلومات مثل نوع الجهاز المحمول الذي تستخدمه، والمعرف الخاص لجهازك المحمول، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) لجهازك المحمول، ونظام تشغيل هاتفك المحمول، ونوع متصفح الإنترنت على جهازك المحمول الذي تستخدمه، ومعرّفات الأجهزة الخاصة، وغيرها من البيانات الشخصية.

تتبع بيانات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المماثلة لتتبع النشاط على خدمتنا التي نقدمها مع الاحتفاظ بمعلومات معينة.

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي عبارة عن قدر قليل من البيانات التي قد تتضمن معرف خاص مجهول الهوية. تُرسل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) إلى متصفحك من موقع إلكتروني وتُخزَّن على جهازك. وتقنيات التتبع المستخدمة هي منارات وعلامات ونصوص لجمع المعلومات وتتبعها و تحسين خدمتنا وتحليلها.

يمكنك أن تضبط المتصفح الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، أو يمكنك أن تحدد متى ينبغي إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، إذا لم تقبل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، فلن تتمكن على الأغلب من استخدام بعض الميزات في خدمتنا.

أمثلة على ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) التي نستخدمها:

ملفات تعريف الارتباط للجلسة. نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجلسة لتشغيل خدمتنا.

ملفات تعريف الارتباط للأفضليات. نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة لأفضلياتك وإعداداتك.

ملفات تعريف الارتباط للأمان. نستخدم ملفات تعريف الارتباط للأمان لأغراض تتعلق بالأمان.

ملفات تعريف الارتباط للإعلانات. تستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للإعلانات لتقدم لك خدمة الإعلانات التي يمكن أن تكون مرتبطة بك واهتماماتك.

نقل البيانات

قد يتم نقل معلوماتك – بما في ذلك البيانات الشخصية – إلى أجهزة الكمبيوتر الموجودة خارج الولاية أو المقاطعة أو الدولة أو الولاية الحكومية الأخرى التي قد تختلف فيها قوانين حماية البيانات عن تلك الخاصة بمنطقة الاختصاص القضائي في منطقتك.

فإذا كنت متواجدًا خارج المملكة الأردنية الهاشمية واخترت تقديم معلومات لنا، يرجى ملاحظة أننا نقوم بنقل البيانات، بما في ذلك البيانات الشخصية، إلى المملكة الأردنية الهاشمية ومعالجتها هناك.

وإن موافقتك على سياسة الخصوصية هذه وما يتبعها من تقديم لهذه المعلومات التي تخصك يعني أنك موافق على هذا النقل.

سوف نتخذ “نحن” جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول لضمان التعامل مع بياناتك بأمان ووفقًا لسياسة الخصوصية هذه، ولن يتم نقل بياناتك الشخصية إلى منظمة أو دولة أخرى ما لم تكن هناك ضوابط كافية مطبقة، بما في ذلك الأمان، على البيانات الخاصة بك وغيرها من المعلومات الشخصية.

الكشف عن البيانات

المعاملات التجارية

إذا كنا “نحن” مشاركين في عملية دمج أو اقتناء أو بيع أصول، فيجوز لها نقل بياناتك الشخصية. وسوف نقدم لك إشعارًا قبل نقل بياناتك الشخصية وقبل أن تصبح خاضعة لسياسة خصوصية مختلفة.

المتطلبات القانونية

يجوز لإدارة موقعنا الكشف عن بياناتك الشخصية إذا اعتقدت بنية حسنة أن ذلك ضروريًا لـ:

  1. التقيد بالالتزامات القانونية.
  2. حماية حقوق أو ممتلكاتنا نحن والدفاع عنها.
  3. منع أي مخالفات محتملة تتعلق بالخدمة أو إجراء تحقيقات بشأنها.
  4. الحفاظ على السلامة الشخصية لمستخدمي الخدمة أو عامة الناس.
  5. الحماية من المسؤولية القانونية.

أمن البيانات

أمن بياناتك يهمنا، ولكن تذكر أنه لا توجد طريقة مضمونة وآمنة 100% للإرسال عبر الإنترنت أو للتخزين الإلكتروني. وبينما نبذل قصارى جهدنا لاستخدام وسائل مقبولة تجاريًا لحماية بياناتك الشخصية، لا يمكننا ضمان أمنها بشكل مطلق.

حقوق حماية بياناتك الشخصية بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)

إذا كنت أحد سكان المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإنك تتمتع بحقوق حماية معينة للبيانات. تهدف خدمتنا إلى اتخاذ خطوات معقولة تسمح لك بتصحيح أو تعديل أو حذف أو تقييد استخدام بياناتك الشخصية.

إذا كنت ترغب في أن تكون على علم بالبيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، وإذا كنت تريد إزالتها من أنظمتنا، فيرجى الاتصال بنا.

وفي بعض الحالات تحظى بالحقوق التالية فيما يتعلق بحماية البيانات:

الحق في الوصول إلى المعلومات الموجودة لدينا أو تحديثها أو حذفها. وحيثما يمكن، يمكنك الوصول إلى بياناتك الشخصية أو تحديثها أو طلب حذفها مباشرةً داخل قسم إعدادات الحساب الخاص بك. وإذا لم تتمكن من تنفيذ هذه الإجراءات بنفسك، يرجى الاتصال بنا لمساعدتك.

  1. حق التصحيح. يحق لك تصحيح معلوماتك إذا كانت تلك المعلومات غير دقيقة أو غير مكتملة.
  2. حق الاعتراض. يحق لك الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية.
  3. حق التحديد. يحق لك أن تطلب منا تحديد معالجة بياناتك الشخصية.
  4. حق إمكانية نقل البيانات. يحق لك أن تحصل على نسخة من المعلومات التي نملكها بصيغة منسقة ومقروءة وقابلة للاستخدام العام.
  5. حق العدول عن الموافقة. يحق لك أيضًا العدول عن موافقتك في أي وقت تعتمد فيه موقعنا على موافقتك في معالجة بياناتك الشخصية.
  6. ويرجى ملاحظة أننا قد نطلب منك التحقق من هويتك قبل الرد على هذه الطلبات.

يحق لك تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات حول جمع بياناتك الشخصية واستخدامها. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بهيئة حماية البيانات المحلية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

مزودوا الخدمة

يجوز لنا أن نوظف شركات وأفراد من أطراف ثالثة لتسهيل خدمتنا (“مزودي الخدمة”)، أو تقديم الخدمة نيابة عنا، لأداء الخدمات المتعلقة بالخدمة أو لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام خدمتنا.

ويحق لهذه الأطراف الثالثة الوصول إلى بياناتك الشخصية فقط لأداء هذه المهام نيابة عنا، وهي ملزمة بعدم الكشف عنها أو استخدامها لأي غرض آخر.

التحليلات والإعلانات

يجوز لنا أن نستخدم مزودي خدمة تابعة لطرف ثالث لمراقبة وتحليل استخدام خدماتنا.

جوجل أناليتكس

جوجل أناليتكس هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها جوجل والتي تتعقب حركة الزيارات لموقع الويب وتبلغ عنها. تستخدم جوجل البيانات التي يتم جمعها لتتبع ومراقبة استخدام خدمتنا. وتتم مشاركة هذه البيانات مع خدمات جوجل الأخرى. ويحق لموقع جوجل أن يستخدم البيانات التي تم جمعها وإعادة صياغة شبكة الإعلانات الخاصة بها وتخصيصها.

لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية في جوجل، تفضل بزيارة صفحة شروط الخصوصية في جوجل: https://policies.google.com/privacy?hl=en

الإعلانات

يجوز لنا استخدام مزودي خدمة من جهات خارجية لعرض الإعلانات والمساعدة في دعم الخدمة الخاصة بنا والحفاظ عليها.

جوجل أدسنس دبل كليك كوكي

تستخدم جوجل – باعتبارها مورّدًا من جهة خارجية، ملفات تعريف الارتباط لعرض الإعلانات على خدمتنا. إن استخدام جوجل لملف تعريف الارتباط دبل كليك يمكّنها وشركائها من عرض الإعلانات للمستخدمين استنادًا إلى زيارتهم إلى خدمتنا أو مواقع الويب الأخرى على الإنترنت.

يمكنك إلغاء الاشتراك في استخدام “دبل كليك كوكي” للإعلان على أساس الاهتمامات عن طريق زيارة صفحة ويب إعدادات إعلانات

Google: http://www.google.com/ads/preferences/

تجديد النشاط التسويقي السلوكي

تستخدم خدماتنا خدمات تجديد النشاط التسويقي للإعلان على مواقع تابعة لطرف ثالث بعد أن تقوم بزيارة الخدمة. نحن وموردونا من جهات خارجية أو من طرف ثالث نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لنشر الإعلانات وتخصيصها وتقديمها بناء على زياراتك السابقة لخدمتنا.

جوجل أدوردز

تقدم شركة جوجل خدمة جوجل ادوردز لتجديد النشاط التسويقي.

يمكنك إلغاء الاشتراك في جوجل أناليتكس لعرض الإعلانات وتخصيص إعلانات شبكة جوجل الإعلانية عن طريق زيارة صفحة إعدادات الإعلانات:

http://www.google.com/settings/ads

توصي جوجل أيضًا بتثبيت وظيفة المتصفح الإضافية لتعطيل تتبع المتصفح على الرابط – https://tools.google.com/dlpage/gaoptout – for your web browser. توفر وظيفة المتصفح الإضافية لتعطيل التتبع في جوجل أناليتكس للزوار القدرة على منع جمع بياناتهم واستخدامها بواسطة جوجل أناليتكس.

لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية في جوجل، تفضل بزيارة صفحة شروط الخصوصية في جوجل: https://policies.google.com/privacy?hl=en

فيسبوك

تقدم شركة فيسبوك خدمة جوجل أدووردز لتجديد النشاط التسويقي.

يمكنك معرفة المزيد عن الإعلانات القائمة على الاهتمامات من فيسبوك بزيارة هذه الصفحة: https://www.facebook.com/help/164968693837950

لإلغاء الاشتراك في إعلانات فيسبوك على أساس الاهتمامات، اتبع هذه الإرشادات من فيسبوك: https://www.facebook.com/help/568137493302217

تتقيد فيسبوك بمبادئ التنظيم الذاتي للإعلان السلوكي عبر الإنترنت الذي وضعه تحالف الإعلانات الرقمية. يمكنك أيضًا إلغاء الاشتراك من فيسبوك والشركات المشاركة الأخرى من خلال تحالف الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية http://www.aboutads.info/choices/ أو تحالف الإعلانات الرقمية الكندي في كندا http://youradchoices.ca/ أو تحالف الإعلانات الرقمية في أوروبا. http://www.youronlinechoices.eu/، أو الانسحاب باستخدام إعدادات الجهاز المحمول الخاص بك.

لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية في فيسبوك، تفضل بزيارة صفحة سياسة بيانات فيسبوك: https://www.facebook.com/privacy/explanation

رابط لمواقع أخرى

قد تحتوي خدمتنا على روابط لمواقع أخرى لا يتم تشغيلها من قبلنا. إذا نقرت على رابط لطرف ثالث، فسيتم توجيهك إلى موقع هذا الرابط. ننصحك بشدة بمراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع تقوم بزيارته.

ليس لدينا أي سيطرة ولا نتحمل أي مسؤولية عن المحتوى أو سياسات الخصوصية أو الممارسات الخاصة بأي مواقع أو خدمات تابعة لطرف ثالث.

القانون الحاكم

تخضع هذه الشروط وتُفسر وفقًا لقوانين المملكة الأردنية الهاشمية، حتى لو تعارضت مع أحكام القانون.

إن عدم التزامنا في فرض أي حق أو بند من هذه الشروط لا يعتبر تنازلاً عن هذه الحقوق. وإذا ثبت أن أي بند من هذه الشروط غير صالح أو غير قابل للتنفيذ من قبل المحكمة، فإن الأحكام المتبقية من هذه الشروط ستظل سارية المفعول. وتشكل هذه الشروط الاتفاقية الكاملة بيننا بشأن خدمتنا، وتحل محل أية اتفاقيات سابقة بيننا بشأن الخدمة.

التغييرات

نحتفظ – وفقًا لتقديرنا الخاص – بحق تعديل أو استبدال هذه الشروط في أي وقت. وإذا كانت المراجعة تخص مادة من المواد، فسوف نحاول تقديم إشعار قبل 30 يومًا على الأقل من تفعيل أي شروط جديدة. وسيتم تحديد ما يشكل التغيير المادي وفقًا لتقديرنا فقط.

ومن خلال الاستمرار في الوصول إلى خدمتنا أو استخدامها بعد أن تصبح تلك المراجعات فعالة، فإنك توافق على الالتزام بالشروط المعدلة. أما إذا لم توافق على الشروط الجديدة، فيرجى التوقف عن استخدام الخدمة.

تغييرات على سياسة الخصوصية

يجوز لنا تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقت لآخر. وسوف نطلعك على أي تغييرات عن طريق نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.

وسوف نخبرك عبر البريد الإلكتروني و / أو بإشعار بارز في خدمتنا قبل أن يصبح التغيير ساريًا وتحديث “تاريخ النفاذ” في أعلى سياسة الخصوصية هذه.

ننصحك بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لأية تغييرات. تسري التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية هذه

عند نشرها على هذه الصفحة.